التواصل الإجتماعيانستقرام

حذف حساب الانستقرام نهائيا تعليمات خطوة بخطوة لحذف حسابك 2024

حذف حساب الانستقرام نهائيا

حذف حساب الانستقرام نهائيا ، يعد انستا واحد من ابرز وسائل التواصل الاجتماعية، و ممكن أن تؤثر على حياتك بشكل ايجابي أو سلبي، فمن الممكن أن يرغب المستخدم  في حذف حساب انستقرام نهائيا حساب لأنه يأخذ وقته و الطاقته ، لأنه يرغب في مزيد من الخصوصية مثلا، أو لأنه يبحث عن تعزيز مهاراته وتعلم المزيد حول المهارات و ايجاد وقت لقراءة الكتب.

حذف حساب الانستقرام نهائيا

كيفية حذف حساب الانستقرام

بالطبع انستقرام يتيح للمستخدمين حذف انستقرام بشكل دائم، سوف نشرح بالتأكيد طريقة حذف حسابات انستا من على هواتف الأندرويد و الأيفون مع انهما لايختلفان من ناحية تطبيق الخطوات لأنها هي نفسها ، الإختلاف هو من على الكمبيوتر سنحتاج إلى رابط حذف حساب الانستقرام لاغير ، سنشرح أولا طريقة حذف انستقرام للهواتف و ثانيا للحاسوب.

1. حذف حساب الانستقرام نهائيا من الهاتف

من اجل حذف حسابك من على الهاتف ستحتاج إلى فتح الحساب المراد حذفه نهائيا ، و متابعة الخطوات الواحدة تلوى الإخرى ، سيكون الشرح باللغة العربية ، لذلك وجب عليك تغيير لغة تطبيق انستقرام إلى العربية ان كنت تواجهك صعوبة في تطبيق الخطوات :

  1. سجل دخولك الى حساب انستقرام الذي تود حذفه بشكل نهائي.
  2. توجه الى صفحة حسابك عن طريق النقر على صورة حسابك.
  3. في الأعلى تظهر ثلاث خطوط أفقية اضغط عليها ستنبثق قائمة اختر خيار “الإعدادت و الخصوصية”.
  4. بعدها اضغط على عبارة “Accounts Centre”.
  5. انقر فوق “التفاصيل الشخصية” بعدها على “ملكية الحساب و التحكم فيه”.
  6. ستجد في هذه الصفحة عبارة “إلغاء التنشيط و الحذف” بعدها مباشرة انتبه في اختيارك و اختر حساب انستقرام الذي تريد حذفه بشكل نهائي.
  7. يعطيك انستقرام خيارين ، الخيار الأول إلغاء تنشيط الحساب و ثاني “حذف الحساب” ، في حالتنا هذه نختار الخيار الثاني ثم متابعة,
  8. اختر السبب من وراء قيامك باستعانة بخاصية حذف حساب الانستقرام نهائيا و ان كنت لاتجد الخيار المناسب من الإقتراحات علم على الخيار الأخير ثم متابعة.
  9. سيطلب منك انستقرام إدخال كلمة السر للحساب ، (في حالة لم يسبق لك انشاء كلمة المرور و كنت تسجل دخولك الى حسابك عبر فيسبوك يطلب انستجرام حينها انشاء باسوورد ثم اتمام عملية حذف حساب انستقرام نهائيا) السبب ستجده في الأسطر القادمة.
  10. مبروك تمت عملية حذف حساب الانستقرام بنجاح.

ملاحظة ، هناك طريقة مختصرة في حذف حساب الانستا و الوصول من الخطوة 3 إلى الخطوة 6 مباشرة و هي البحث في مربع البحث على عبارة ألغاء التنشيط و الحذف و أتمم الخطوات المتبقية.

2. حذف حساب الانستقرام نهائيا من الكمبيوتر

لحذف حسابك من على الحاسوب سجل الدخول اليه بطبيعة الأمر على أحد متصفحات المثبة على حاسوبك عبر زيارة انستقرام و نقر على “تسجيل الدخول (Sign in)” و تبع الخطوات المشروحة أسفله لتتمكن من حذف الحساب بشكل نهائي :

  1. رابط حذف حساب انستقرام نهائيا من هنا ، عند زيارة صفحة حذف حسابك ، سيطلب منك تأكيد رغبتك في حذف حسابك، هذا إجراء قياسي لمنع الحذف عن طريق الخطأ و من طرف شخص أخر.
  2. اختر السبب من وراء حذف انستا نهائيا من القائمة المنسدلة “لماذا تريد حذف ‏‎(اسم حسابك)؟” ، بعد ذلك سيتم تقديم قائمة من ثمانية خيارات حول سبب رغبتك في حذف حسابك، حدد أحد الأسباب من وراء حذف انستا.
  3. سيطلب منك ادخال كلمة السر (Password) لإتمام عملية حذف حساب انستقرام.
  4. بعد انتهاء من ادخال الباسوورد انقر فوق عبارة “حذف (اسم حسابك) ” و ها أنت قمت بحذف حسابك على Instagram.

ملاحظات حول حذف حساب الإنستغرام

هناك الكثير من الأشياء وجب على المُستخدم انتباه و المراعات لها لإتمام عملية حذف حساب الإنستغرام نهائياً ، ومن بين هذه الملاحظات ما يلي :

  • بعد مرور 30 يوم من حذف حساب انستا لن تتمكن نهائيا من استرجاع حساب انستقرام ، بينما يمكنك استعادته في اقل من ذلك.
  • عند قيامك بحذف حساب انستغرام سيتم حذف الصور و الفديوهات و الرسائل و التعليقات و لايكات و المتابعين انستقرام بشكل نهائي ، و يخول لك انستقرام تحميل بيانات حسابك قبل عملية الحذف.
  • يمكنك انشاء حساب بنفس بيانات الحساب المحذوف (ايميل ، رقم الهاتف) بعد مرور شهر.

أسئلة شائعة حول عملية حذف حساب الانستقرام نهائيا

1. كيف يمكنني حذف حسابي على اسنتا نهائيًا؟

– قم بزيارة موقع انستقرام وانتقل إلى صفحة “حذف حسابك”، ثم اتبع التعليمات لحذف حسابك نهائيًا و هو ما تم شرح في اسطر السابقة.

2. هل يمكنني استعادة حسابي على انستقرام بعد حذفه؟

– لا، بمجرد القيام بحذف حسابك على انستقرام و بعد مرور ثلاثون يوما، ستتم إزالة جميع الصور ومقاطع الفيديو والتعليقات والإعجابات والمتابعين بشكل نهائي ولا يمكن استعادتها.

3. هل سيؤدي حذف حساب انستقرام الخاص بي إلى حذف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بي أيضًا؟

– نعم، سيؤدي حذف حسابك على انستغرام إلى إزالة كل المحتوى الذي قمت بمشاركته على منصة instagram، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو و غيرها.

4. ماذا يحدث لمتابعي إذا قمت بحذف حساب انستغرام الخاص بي؟

– بمجرد حذف حسابك على انستا، لن يتمكن جميع متابعيك من رؤية ملفك الشخصي أو أي من المحتوى الخاص بك.

5. هل هناك طريقة حذف حساب الانستا مؤقتا بدلاً من حذفه نهائيًا؟

– نعم، يمكنك اختيار تعطيل حساب الانستقرام مؤقتًا بدلاً من حذف حساب انتستا نهائيًا، يتيح لك هذا الخيار إعادة تنشيط حسابك في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى و الغاء التعطيل المؤقت.

6. كم من الوقت يستغرق حذف حسابي على انستا بعد تقديم الطلب؟

– إذا غيرت رأيك قبل حذف حسابك ، يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى في غضون 30 يوما (سيتعين عليك استخدام التطبيق أو موقع الويب إذا كنت تريد إعادة التنشيط) لاسترداد جميع بياناتك، ومع ذلك ، بعد 30 يوما ، سيتم مسح حسابك نهائيا.

7. هل أحتاج إلى الوصول إلى البريد الإلكتروني المرتبط بحسابي على انستا حتى أتمكن من حذفه؟

– لا، لن تحتاج إلى الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على انستجرام لتأكيد طلب الحذف، فقط كلمة المرور لاغير.

8. هل يمكنني استخدام نفس اسم المستخدم لحساب انستجرام جديد بعد حذف حسابي القديم؟

– نعم، بمجرد حذف حسابك القديم على انستقرام ، يمكنك استخدام نفس اسم المستخدم القديم لحسابك جديد إذا كان متاحًا و لم يستخدمه احد قبلك.

إقرأ أيضا : موقع زيادة مشاهدات فيديو على انستقرام مجانا.

في الختام حذف حساب الانستقرام نهائيا هو قرار شخصي يتطلب إمعان النظر في الآثار المحتملة على العلاقات الاجتماعية و وجودك على الإنترنت ، في حين أنه قد يوفر الراحة من ضغوطات شخصية ، من الضروري الموازنة بين الخسارة المحتملة لجهات الاتصال القيمة وفرص التعبير عن الذات.

خلال اتخاذ هذه الخطوة ، يمكنك استعادة السيطرة على بصمتك الرقمية وإعطاء الأولوية لرفاهيتك العقلية، سواء اخترت حذف انستقرام أم لا ، تذكر أن قيمتك لا تحددها الإعجابات أو المتابعون ، خذ الوقت الكافي للتفكير في ما يهمك حقا واتخاذ قرار يتوافق مع قيمك وأهدافك من أجل نمط حياة رقمي أكثر صحة.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤